دليل كامل لافضل 13 برنامج مونتاج احترافي للاندرويد مع الشرح والروابط
جوان مصطفى 01-11-2020 20:09

منذ ظهور الهواتف الذكية أصبح الطلب على افضل برنامج مونتاج احترافي للاندرويد أكثر من أي وقت مضى. يحمل مصوروا الفيديو الهواة والمحترفون الآن استوديوًا قويًا لأفلام الجيب لتصوير وتحرير ونشر إبداعاتهم السينمائية. ونتيجة لذلك انفجرت المنافسة بين المطورين لإنشاء افضل برنامج مونتاج الفيديو للايفون.

وفي هذه المقالة قمنا بتنظيم أفضل 13 تطبيقًا لتحرير مقاطع الفيديو لمختلف انواع الانظمة والاجهزة حتى تتمكن من التقدم بسرعة إلى المفضلة لديك ودائما سوف تجد روابط التحميل للاندرويد على اسم البرنامج.

إذن أنت تعمل على مشروع فيديو. لديك فكرتك لديك هاتفك الذكي ولكنك غارق في برامج مونتاج للاندرويد ولا تعرف من أين تبدأ. لا تقلق لقد حصلنا عليك. بالتأكيد هناك الكثير من الخيارات هناك ولكننا راجعنا أفضل الاختيارات حتى تتمكن من قطع الطريق بسهولة.

شرح وروابط افضل برنامج مونتاج احترافي للاندرويد

Quik

يقوم Quik وهو أول برنامج مونتاج احترافي للاندرويد من GoPro يقوم بتحليل مقاطع الفيديو الخاصة بك لاكتشاف الألوان والوجوه من أجل تأطير اللقطات بشكل مثالي. يتيح لك هذا التطبيق المجاني إضافة انتقالات وتأثيرات على 200 صورة ومقطع فيديو بحد أقصى من مكتبة الصور أو GoPro Plus.

لا يمكنك فقط قص وتصغير وتدوير الصور ومقاطع الفيديو ولكن يمكنك أيضًا الاختيار من بين 26 سمة مختلفة ومجموعة من الخطوط والفلاتر والرسومات. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو HD 1080p أو 720p في تنسيق السينما أو المربع أو الرأسي للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وحتى حفظ مسودات مشاريعك لمدة تصل إلى سبعة أيام.

الإيجابيات:

  • معبأة بالميزات والوصول إلى أكثر من 100 أغنية مجانية
  • فلاش باك وستوري
  • إنشاء مقاطع فيديو بناءً على أحدث لقطاتك
  • مزامنة اللقطات مع إيقاع الموسيقى التصويرية الخاصة بك

السلبيات:

  • الحد الأدنى من التحكم ولا خيار تشذيب
  • أفاد المستخدمون أنه يمكن أن يحدث في بعض الأحيان خلل في التطبيق.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

Premiere Clip

كما هو متوقع من منتج ادوبي، يحتوي Premiere Clip على الكثير من الميزات الأنيقة. أنشئ مقطع فيديو بسرعة إما من خلال وظيفة التحرير التلقائي أو ميزات تحرير مخصصة أكثر تقدمًا تتيح لك القيام بكل شيء بدءًا من قص المقاطع إلى خفض مستوى صوت الموسيقى عبر الحوار.

ويمكنك مزامنة الفيديو الخاص بك مع إيقاع الموسيقى التصويرية التي اخترتها وإضافة جميع اللمسات النهائية المعتادة، مثل العناوين والانتقالات. يتكامل Premier Clip بسلاسة مع منتجات ادوبي الأخرى - مثل Premier Pro و Lightroom و Capture CC - بينما يقوم برنامج CreativeSync السحابي بتحديث مشروعك تلقائيًا عبر جميع أجهزتك.

الإيجابيات: مجموعة جيدة من الميزات الأساسية وتكامل ودعم أدوبي.

السلبيات: يفتقر إلى التحرير الرأسي.

يتطلب Premier Pro لأي شيء غير مقاطع الفيديو الأساسية.

مجاني.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

WeVideo

بفضل واجهة WeVideo البسيطة لا يجب أن تكون محترفا بالمونتاج لإنشاء ما يصل إلى أفلام 4K. وضع WeVideo السيطرة الكاملة على جميع العناصر الإبداعية مثل النص وعمليات الإرسال وتأثيرات الحركة. يمكنك حتى السماح لخيالك بالجري مع المؤثرات الخاصة للشاشة الخضراء الأساسية.

يتيح لك التخزين السحابي بدء مشروعك على جهاز واحد ومتابعة العمل من المكان الذي تركته على جهاز آخر. بالإضافة إلى ذلك عند الشراء في إحدى خططهم يمكنك الوصول إلى مكتبة واسعة من مقاطع الفيديو والصور والمقاطع الموسيقية المرخصة والخالية من حقوق الملكية لإضافة بعض اللمعان الإضافي إلى الفيديو الخاص بك.

الإيجابيات: واجهة سهلة، تخزين سحابي متعدد الأجهزة.

السلبيات: يتضمن الإصدار المجاني علامة مائية وله وظائف محدودة.

السعر: مجانًا ، مع عمليات الشراء داخل التطبيق (تبدأ خطط الترقية من 4.99 دولارًا في الشهر).

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد وويندوز.

KineMaster 

KineMaster العملاق وأحد افضل برامج مونتاج للاندرويد وغالبا ما يقول مطوروا التطبيق انه مصمم للمحترفين ولكنه سهل بما يكفي ليستخدمه الجميع. صحيح أن هذا التطبيق يتجه بالتأكيد نحو الجانب الأكثر جدية من التعديل. حيث يمكنك تحرير إطار بإطار ومعاينات فورية مسبقة العرض ودعم ما يصل إلى أربعة مسارات صوتية ومقاطع صوتية غير محدودة.

كما يتيح KineMaster أيضًا ما يصل إلى طبقتين للفيديو والتي يمكن تحريكها باستخدام تأثيرات محددة مسبقًا أو الرسوم المتحركة للإطار الرئيسي وتركيب مفتاح chroma وتعديل دقيق للألوان والتحكم في السرعة من 0.25x إلى 1.5x دون أي تشويه في درجة الصوت.

الإيجابيات:

  • مليئة بالميزات
  • تدعم طبقات متعددة من الفيديو والصوت متعدد المسارات.

السلبيات:

  • العلامات المائية على الإصدار المجاني المحدود
  • أبلغ المستخدمون عن مشكلات في تركيب مفتاح chroma وتصدير مقاطع الفيديو
  • يتطلب الاشتراك لمجموعة كاملة من الميزات.

السعر: مجاني (الإصدار المحترف 4.99 دولارًا شهريًا أو 39.99 دولارًا سنويًا).

متاح لـ: ايفون، ايباد و اندرويد.

برنامج مونتاج احترافي للاندرويد PowerDirector 

يعد PowerDirector من قبل الكثير من افضل برامج مونتاج للاندرويد المخصصة لنظام التشغيل هذا، وهو يوفر العديد من مقاطع الفيديو القوية المتعددة لتعديل المسار الزمني. تحصل على مجموعة من تأثيرات الفيديو، وتحرير FX مع عناصر تحكم بالسحب والإفلات وخلفيات الشاشة الخضراء القابلة للتحرير والمفتاح الأزرق وتعديل الحركة البطيئة (حتى إذا لم تقم بتصوير الفيديو بالحركة البطيئة في الأصل) ومقاطع الفيديو الرأسية خصيصًا للجوال وجميع التحولات وأدوات التعديل المعتادة.

عندما يصبح كل شيء جاهزًا يمكنك تصدير الفيديو الخاص بك بجودة 720 بكسل أو إذا كنت ترغب في شراء ترقية داخل التطبيق لامكانية التصدير بدقة Full HD 1080p و 4K.

الإيجابيات:

  • تحرير عمودي للفيديو.
  • سهل الاستخدام ، مجموعة جيدة من الميزات.

سلبيات:

  • فقط على الاندرويد و ويندوز
  • تتطلب دقة 1080p و 4K وازالة العلامة المائية عمليات الشراء داخل التطبيق.

السعر: مجانًا مع عمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الاندرويد و ويندوز.

PicPlayPost

يتيح لك PicPlayPost إضافة ما يصل إلى 365 قطعة من الوسائط لإنشاء أفلام لمدة 30 دقيقة يمكنك مشاركتها بجودة 1080p الرائعة. يمتلك مطورو Mixcord فهمًا قويًا لما يريده منتجو المحتوى الملمون بالهواتف المحمولة ، ويقدمون خيارات التخصيص وافرة - بما في ذلك العلامات المائية المخصصة والشعارات ذات العلامات التجارية - ونسبة إطارات 9:16 لـ Instagram Stories.

يمكنك تسريع وإبطاء وعكس مقاطع الفيديو ، وبالنسبة للفقراء بشكل خاص بيننا ، فإن ميزة عرض الشرائح المؤتمتة تنشئ فيلمًا مؤقتًا لك. تمنحك سلسلة "كيفية التنفيذ" من قرصنة تحرير الفيديو نصائح حول كل شيء بدءًا من إنشاء ملفات GIF إلى إنشاء مقاطع فيديو مجمعة متعددة.

الإيجابيات: توافق صوت MP4 ، قابل للتخصيص للغاية ، مصمم بشكل مباشر للجوال.

السلبيات: يمكن أن تكون التحولات أكثر سلاسة وموسيقى وخطوط محدودة.

السعر: مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد وكمبيوتر.

VivaVideo

VivaVideo برنامج مونتاج احترافي للاندرويد والعديد من الانظمة الاخرى والمليئة بالمرح والتي تتيح لك لصق الفيديو الخاص بك مع بضع نقرات على هاتفك. يتضمن هذا التطبيق المجاني المئات من المؤثرات الخاصة والملصقات والفلاتر والمقاطع المتحركة والترجمات لتحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى محتوى قابل للمشاركة.

يتميز VivaVideo بالتحكم البطيء / السريع في الحركة ، وتسعة خيارات مخصصة للعدسة ومكتبة لموسيقى الخلفية ومجموعة من قوالب الكولاج. علاوة على ذلك يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على شبكة VivaVideo التي تضم "أكثر من 200 مليون مستخدم" لإظهار أعمالك.

الإيجابيات: محرر بطيء الحركة يحمل في ثناياه عوامل وقاعدة مستخدمين نشطة والعديد من الميزات الممتعة.

السلبيات: يمكن أن تصبح الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق مزعجة ، فقد أبلغ المستخدمون عن خلل.

السعر: مجانًا مع إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

Videoshop

Videoshop هو تطبيق آخر لتحرير الفيديو للهواة والذي يحتوي على كمية مذهلة من الوظائف. يمكنك القيام بجميع عمليات التشذيب المعتادة للمقاطع وإضافة النص والانتقالات والمؤثرات الصوتية ودمج الموسيقى من مكتبة الموسيقى الخاصة بك. أبعد من ذلك هي العديد من الإضافات الصغيرة الغريبة.

على سبيل المثال يتيح لك Videoshop العبث بتشغيل الفيديو الخاص بك. يمكنك تسريعها وإبطائها وإنشاء رسوم متحركة توقف الحركة وتشغيلها في الاتجاه المعاكس. يمكنك أيضًا إعادة تصوير لقطاتك داخل إطار الفيديو وهي لمسة جميلة وتراكب الفلاتر المستوحاة من Insta

الإيجابيات: رائع للرسوم المتحركة والميزات المبتكرة وسهلة الاستخدام.

السلبيات: الاشتراك مطلوب للوصول الكامل إلى الميزات.

السعر: مجانًا ، مع عمليات الشراء داخل التطبيق (ترقيات الاشتراك من 3.99 دولارًا).

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

Magisto

صُمم صانع الفيديو Magisto مع مراعاة المشاركة على وسائل التواصل بنقرة واحدة ويستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) لتحديد أفضل أجزاء اللقطات الخاصة بك. مثالية لمحرري الفيديو المحمول أثناء التنق،  تستخدم Magisto مجموعة كبيرة من تقنيات تحرير الفيديو - مثل التثبيت، التعرف على الوجه، الفلاتر والتأثيرات، الاقتصاص التلقائي - لتتمكن من إنشاء مقاطع فيديو ملفتة للنظر.

تمكنك الاشتراكات المميزة والاحترافية من تطوير أفلام أطول والوصول إلى مجموعة أوسع من أنماط التحرير. أضف إما الصوت الخاص بك أو اختر مسارًا احتياطيًا من مكتبة Magisto للمسارات المرخصة تجاريًا.

الإيجابيات: تحرير مدعوم بالذكاء الاصطناعي، 90 مليون مستخدم.

السلبيات: أبلغ المستخدمون عن درجة عالية من الإعلانات داخل التطبيق وصعوبات في إلغاء اشتراكاتهم.

السعر: مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

برنامج مونتاج احترافي للاندرويد Funimate

هل تتخيل نفسك مثل أريانة أو بيبر القادم؟ حسنًا  يتم تسويق Funimate بشكل مباشر للنجوم المزدهرين الذين يتطلعون إلى إنشاء مقاطع فيديو ممتعة (الدليل في الاسم ، يا شباب!) لمشاركتها عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. من خلال بضع نقرات على شاشة هاتفك، يمكنك إضافة العديد من المؤرات مثل القلوب واللمعان، بالإضافة إلى النص المنمق والمؤثرات الصوتية.

يحتوي البرنامج ايضا على خيار للتعاون مع الأصدقاء، حيث يمكنك تراكب زميلك في العمل لخلق الوهم بأنهم في الغرفة معك. مثالية إذا كان لديك "اختلافات إبداعية!"

الإيجابيات: من السهل الاستخدام، التعاونات هي لمسة لطيفة.

السلبيات: وظائف محدودة ، يلزم الاشتراك الاحترافي للعديد من المؤثرات.

السعر: مجانًا ، مع عمليات الشراء داخل التطبيق (يبدأ الاشتراك الأسبوعي الاحترافي من 2.99 دولارًا).

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

ALIVE Movie Maker

ALIVE Movie Maker اعتبر من قبل المراهقين بانه افضل برنامج مونتاج احترافي للاندرويد والايفون والتي تستهدف مباشرة الطرف الأصغر من مجتمع صناعة المحتوى. تم تصميم هذا التطبيق لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة يصل طولها إلى 30 ثانية ويتميز بمجموعة شاملة من الفلاتر والرسوم المتحركة والنص المخصص والملصقات وتأثيرات الموسيقى.

إذا كنت تنوي تعديل أي شيء أكثر تقدمًا من مقطع صغير لمنصاتك الاجتماعية ، فمن المحتمل أن هذا ليس التطبيق المناسب لك.

الايجابيات: سهل الاستخدام ، العرض من السحابة.

السلبيات: العلامات المائية على الإصدار المجاني ، تقتصر على مقاطع الفيديو القصيرة جدًا.

السعر: مجاني.

متاح لـ: ايفون و اندرويد.

FilmoraGo

تقدم FilmoraGo مجموعة واسعة من أدوات التحرير التي اعتدنا عليها على سطح المكتب، بما في ذلك التشغيل العكسي، التحولات الكلاسيكية، والتشذيب والاقتصاص، وتحرير الحركة البطيء أو السريع، التدوير، القلوب، الصوت الزائد،  دمج الصوت، والصورة في صورة اخرى وضبط اللون.

ويحتوي على مجموعته من القوالب التي تم تصميمها لتحويل مقاطع الفيديو المتدفقة إلى أفلام منمقة. لا ينتهي التخصيص عند هذا الحد أيضًا لأن التطبيق يتيح لك أيضًا إضافة الموسيقى من المكتبة المرخصة والعناوين القابلة للتخصيص بشكل كبير.

الإيجابيات: بسيطة وسريعة للتعلم ، مجموعة جيدة من المواضيع.

السلبيات: ليست بديهية مثل تطبيقات التحرير الأخرى ، غير مناسبة للتحرير المعقد.

السعر: مجانًا ، مع عمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: ايفون و اندرويد.

VideoShow

VideoShow هو تطبيق تحرير فيديو محمول للمبتدئين يتميز بمجموعة واسعة من الأدوات بما في ذلك تراكبات النص والتأثيرات المرئية وملفات GIF والملصقات والموسيقى متعددة المسارات وفلاتر الصور والانتقالات والمؤثرات الصوتية والدبلجة الحية. لتعزيز تجربة صناعة الأفلام الخاصة بك قام VideoShow بدمج أكثر من 50 نسق فيديو وأكثر من 30 مرشحًا مخصصًا ومكتبة تحتوي على مئات من المقطوعات الموسيقية المجانية المرخصة.

يوفر تطبيق التعديل على الهاتف المحمول ضغط الفيديو ومشاركة سهلة وموضوعات اقتصاص مربعة أو معدومة خصيصًا لـ Instagram.

الإيجابيات: سهولة الاستخدام، تصدير عالي الدقة

السلبيات: العلامات المائية في الإصدار المجاني ، يمكن أن تكون الإعلانات مزعجة.

السعر: مجانًا ، مع إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

متاح لـ: ايفون و ايباد و اندرويد.

نصيحة: افضل برنامج مونتاج احترافي للاندرويد بالنسبة لنا

مع وجود المزيد من تطبيقات تحرير الفيديو لأجهزة الاندرويد، والقائمة طويلة جدا ان اردنا ذكر كل برامج مونتاج الفيديو، لكن خلاصة الامر انه من الصعب ان ترى كافة الميزات التي ترغب بها او تحب استخدامها مجتمعة في تطبيق واحد او اثنين وان تكون ملاءمة لك.

ولكن يمكننا ان نقول انه جاء تطبيق VideoShow الممتاز في المقدمة بالنسبة لنا بسبب مجموعة رائعة من الميزات المدروسة ، وعروض الموسيقى القوية ودعم مجموعات الجوائز ومجموعة كبيرة من المعجبين المخلصين وكما انه يدعم العديد من الانظمة المختلفة وهو شائع الاستخدام.

تعرف ايضا على افضل برنامج مونتاج فيديو احترافي للايفون

جوان مصطفى

تسويق وتجارة الكترونية متخرج من جامعة البعث في سوريا. متابع للتقنيات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالجوال

التعليقات (0)