قائمة العاب ايفون تدعم يد البلايستيشن والاكس بوكس
جوان مصطفى 09-11-2020 23:10

إذا كنت من هواة الألعاب نقدم لك قائمة العاب ايفون تدعم يد البلايستيشن لتجربة ألعابك المفضلة بطريقة جديدة، فقد يسعدك سماع أن هناك طريقة مختلفة تمامًا للعب. يمكنك بالفعل إقران وحدات التحكم من وحدات التحكم مثل PlayStation 4 و Xbox One بهاتفك، مما يعني أنه يمكنك الحصول على جلسة ألعاب تشبه وحدة التحكم مع هاتفك الذكي وهذا رائع كما يبدو.

لذلك أثناء تصفحك لحساب Apple Arcade الجديد أو التحقق من بعض أحدث العناوين على متجر ابل، قد ترغب في الحصول على وحدة التحكم المفضلة لديك وسوف تجد:

جهاز PlayStation 4 DualShock Controller

يعد توصيل وحدة تحكم PS4 بجهاز الايفون الخاص بك أمرًا سهلاً وكل ما يلزمك هو التوجه إلى قائمة البلوتوث ووضع لوحة PS4 في وضع الإقران. الجزء الصعب بالنسبة لمعظم الناس هو أن وحدة تحكم PS4 لا تحتوي على زر مزامنة مخصص، لذلك ليس من الواضح كيفية تجهيز اللوحة للإقران وتوجد ثلاث خطوات بسيطة لإقران وحدة تحكم DualShock 4 مع آيباد أو ايفون  أو تلفاز ابل وهي:

  1. استمر في الضغط على زري PS و Share على DualShock 4 حتى يبدأ شريط الضوء في النبض باللون الأبيض.
  2. انتقل إلى الإعدادات على جهاز الايفون الخاص بك، ثم أدخل قائمة بلوتوث و يجب أن تظهر وحدة التحكم جاهزة للإقران كـ "وحدة تحكم لاسلكية DUALSHOCK 4".
  3. حدد وحدة تحكم PS4 وانتظر حتى يظهر "متصل". سيتحول الضوء الوامض الموجود على اللوحة إلى لون ثابت بمجرد إقرانه.

شيء واحد يجب ملاحظته هو أنه لن تعمل جميع الأزرار الموجودة في DualShock 4 مع الايفون ولا تتوفر لوحة المفاتيح والخيار وزر PS ولوحة اللمس عند استخدام لوحة PS4 مع جهاز الايفون.

جهاز Microsoft Xbox One Controller

من السهل جدًا توصيل جهاز تحكم Xbox One بجهاز الايفون. ومع ذلك تحتاج إلى التأكد من أنك تستخدم تلك التي ظهرت لأول مرة مع Xbox One S) لإقرانها، حيث لم يكن النموذجان الأولان مزودان بتقنية البلوتوث. وهناك طريقتان لمعرفة ما إذا كان لديك نموذج لوحدة تحكم Xbox One يعمل مع الايفون والأكثر وضوحًا هو البلاستيك المحيط بزر Xbox. إذا كان نفس لون بقية وحدة التحكم ويمتزج بسلاسة مع البلاستيك المحيط، فمن المحتمل أن تكون لوحة طراز أحدث فيها تقنية البلوتوث أما إذا كان البلاستيك حول زر Xbox أسود ومنفصلاً عن بقية وحدة التحكم بواسطة سلسلة تمتد عبر وحدة التحكم، فمن المحتمل أن تكون وحدة تحكم قديمة لا تعمل بتقنية البلوتوث. وتحتوي وحدات التحكم الأحدث أيضًا على مقابض مزخرفة، والتي يمكن أن تساعد في تمييزها عن الموديلات القديمة.

إذا كان لديك جهاز تحكم Xbox One مزود بتقنية البلوتوث، فما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة أدناه لإقرانه بجهاز الايفون:

  1. اضغط على زر Xbox الموجود في الجزء الأمامي من وحدة التحكم لتشغيله.
  2. استمر في الضغط على زر الإقران الصغير والمستدير الموجود أعلى وحدة التحكم حتى تبدأ الأضواء المحيطة بزر Xbox في الوميض.
  3. انتقل إلى إعدادات البلوتوث لجهاز الايفون الخاص بك وابحث عن وحدة تحكم Xbox One.
  4. انقر على اسم وحدة التحكم لإقرانه. بمجرد توصيله يجب أن يظل الضوء العلوي الأيسر حول زر Xbox مضاءً.

العاب ايفون تدعم يد البلايستيشن والاكس بوكس

الآن بعد أن تعرفت على كيفية إقران وحدة التحكم، جرب واحدة مع بعض من أفضل الألعاب المناسبة لأجهزة التحكم الموجودة في Apple Arcade و ابل ستور، مثل هذه الاختيارات الرائعة.

لعبة Oceanhorn 2

سلسلة Legend of Zelda هي واحدة من أكثر الالعاب المحبوبة، هذه اللعبة هي مقدمة ل Oceanhorn الأصلي وتتميز بأكثر من 15 ساعة من عمل RPG الجيد. تكثر الألغاز والأبراج المحصنة ومعارك الضرب الضخمة، وستحصل على أسلوب لعب على غرار وحدة التحكم في حزمة محمولة. نظرًا لأن Oceanhorn 2 يتطلب قدرًا كبيرًا من الدقة في الحركة، فإن جهاز التحكم يجعل المغامرة الرائعة أكثر متعة ويخفف بعض الإحباط من الأجزاء الأكثر صعوبة في اللعبة.

لعبة Exit the Gungeon

في هذه اللعبة سيكون عليك الصعود إلى Gungeon بسرعة واجتياز طريقك نحو النصر أو سيتم سحقك تحت الأرضيات المنهارة. هذه ليست لعبة سهلة، وتسمح لك وحدة التحكم بسحب القفزات والطلقات الصعبة بسهولة أكبر بكثير من استخدام عناصر التحكم باللمس الموجودة في الجهاز.

لعبة Sneaky Sasquatch

أنت شخص هادئ ويجب أن تكون متخفياً خشية أن تكتشف البشرية أخيرًا الرابط المفقود الخاص بك، في حين أن Sneaky Sasquatch يقدم الكثير من المرح إلا أن أسلوب التسلل محبط مع عناصر التحكم باللمس الموجودة في الجهاز. حيث لعب وتحريك العنصر من خلال الحواجز والمخيمات وسرقة الطعام يعد أسهل بكثير إذا كان لديك تحكم كامل في الاتجاهات، ولوحة التحكم تجعل Sneaky Sasquatch ممتعة.

لعبة Sayonara Wild Hearts

مثل حلم يأخذك Sayonara Wild Hearts من خلال رحلة تفسيرية لكسر قلب الفتاة. على الرغم من أنه يحتوي على عناصر تحكم تعمل باللمس بالكامل بشكل جيد، إلا أن بعض المواقع تتطلب منك الاستجابة بسرعة فائقة ولا يمتلك التمرير السريع دائمًا الدقة لإخراجك من طريق العقبات التي ستواجهها، خاصة في مستوى واحد حيث يتم نقله عن بُعد أمامك مباشرة واستخدام يد البلايستيشن يوف يسهل عليك الامر كثيرا.

لعبة Shantae and the Seven Sirens

كانت سلسلة Shantae موجودة منذ أكثر من 15 عامًا وانتقلت من فترة الخمول والاهمال الى لعبة محبوبة وتواصل Shantae و Seven Sirens هذا التقليد، وعلى هذا النحو فإنها تحتاج حقًا إلى لوحة D لتستفيد منها إلى أقصى حد. إذا كانت أي لعبة في هذه القائمة تستحق اللعب مع وحدة تحكم، فهذه هي اللعبة الاكثر تقييما وفي حين أنه من المحتمل أن تتمكن من تجاوز ذلك باستخدام عناصر التحكم باللمس دون الكثير من المتاعب، فإن استخدام يد تحكم خارجية يجعل من اللعبة اكثر متعة وتستحق التجربة.

جوان مصطفى

تسويق وتجارة الكترونية متخرج من جامعة البعث في سوريا. متابع للتقنيات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالجوال

التعليقات (2)
  • تسويق وتجارة الكترونية متخرج من جامعة البعث في سوريا. متابع للتقنيات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالجوال
    طالب

    08:30 2020-06-20

    ممكن مزيد من العاب

  • تسويق وتجارة الكترونية متخرج من جامعة البعث في سوريا. متابع للتقنيات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالجوال
    XS

    16:17 2021-02-18

    X