العاب اطفال اون لاين مجانا للاندرويد
العاب اطفال اون لاين مجانا للاندرويد
جوان مصطفى 31-03-2022 02:12

تحميل افضل العاب اطفال اون لاين لعام 2022

تحت طلب الكثير من المتابعين قمنا بوضع مجموعة من افضل العاب اطفال اون لاين و التي تشمل الكثير من التطبيقات الخاصة بالاندرويد والتي تهم الاباء والامهات الذين يبحثون عن العاب مسلية للاطفال من اجل تقديمها لاطفالهم.

وقمنا بتقسيم هذه المجموعة الى عدة فئات بحسب نوع اللعبة وعمر الطفل من اجل جعل الامر اسهل لكل من يرغب بتحميل العاب اطفال اون لاين للاندرويد وكذلك حاولنا قدر الامكان الى تنويع انواع الالعاب من اجل ان تكون هذه الالعاب مناسبة لكل الاذواق.

و يرغب الكثيرين بتحميل العاب اطفال اون لاين لكي تكون مكافئة في العطلة للطفل لكي يمضي وقتا ممتعا في المنزل ولكن ننصح دائما ان تكون هناك محددة لاستخدام الطفل الاجهزة الالكترونية سواء الجوال او التلفاز وذلك لضرورة ان يمارس الطفل الانشطة الحركية التي تساعد على نموه بشكل سليم جسديا وعقليا.

كما ان هناك من يرغب ان يكون ينمي لدى طفله مهارة الاستفادة من التكنلوجيا من اجل التعلم الذاتي وكذلك تطوير المهارات التقنية والبحث وتطوير الهوايات وتنميتها لدى طفله ولذلك قمنا بوضع قسم مخصص بالعاب اطفال تعليمية.

العاب اطفال اون لاين

عندما يكون لديك طفل صغير ترغب في أن تأمن له جميع مطلباته التي يحتاجها في حياته، والتي تقدم له جميع الأنشطة التي تجعله سعيد، ولتطمئن عليه أيضاً.

لا شك أنك ترغب أن تساعد طفلك على اللعب والمرح بدون أن تتكلف عليه الكثير من الأموال أو حتى بدون أن تؤذي نفسيته وتؤثر عليه.

بعد البحث المطول والكبير، سنقدم لكم هذه المقترحات التي ستفيدكم في توفير الجو المناسب لطفلكم، لذا تابعوا معنا هذا المقال الذي سنقدم فيه.

1. ألعاب أطفال تعليمية

2. العاب اطفال تحت السنتين

3. العاب اطفال بين سنتين وست سنوات

4. ألعاب أطفال تحت 13 سنة

وكما تعود زوار موقع تكنيكوس فان كل هذه الفئات سوف يتم شرحها ووضع الروابط المباشرة من اجل ان يكون لديكم اعزائنا كل المعلومات التي تحتاجونها والتي يمكنك الاستفادة منها بشكل مباشر ومن دون اي تعقيدات.

العاب اطفال اون لاين تعليمية

سنتحدث في هذا القسم عن ألعاب مفيدة لطفلك سواء للعب أو لتنمية قدراته ومهاراته العقلية و ذلك من خلال ممارسة بعض الالعاب التعليمية التي تزيد من قدرات الطفل في تعلم لغات اجنبية مثلا و بعض الهويات التي يحبها مثل الرسم والتلوين والتي تنمي لدى الطفل قدرات مثل زيادة التركيز و تجاوز التحديات والتفكير وغيرها.

1. لعبة البحث عن الكلمات للاطفال

هذه اللعبة بسيطة، وبتصميم بسيط تعطي لطفلك القدرة على التركيز والعمل الجاد من خلال البحث عن مجموعة من الكلمات يمليها عليه الموقع. وهذه اللعبة تساعد الأطفال الذين يتعلمون لغة جديدة غير لغتهم الأم، لأن نظام اللعبة يكون بعدة لغات، منها: الإنكليزية- الألمانية- الفرنسية- الإسبانية.

تعتبر هذه اللعبة خياراً جيداً لطفلك الذي يود أن يتعلم لغة أخرى يضيفها إلى قاموسه.

تحميل لعبة تعليمية للاطفال لتعلم لغات اجنبية

2. لعبة كتاب التلوين اون لاين للاطفال

لعبة تساعد طفلك على تحسين مهاراته الفنية عن طريق الرسم والتلوين. وكل ذلك وهو يلعب ويمضي وقتا ممزوج بالمتعة والفائدة لا ننسى أن هذه اللعبة مخصصة لكلّ الأطفال الذين يحبون أن يقضوا وقتهم أثناء التلوين. وهم يقدمون أفضل ما لديهم فيما يتعلق بالعاب التي تتعلق بالابداع و الفنون الجميلة .

تحتوي اللعبة على صفحات لديها رسومات وأشكال يستطيع طفلك تلوينها، ومن ثم اكتشاف ما إذا كان تلوينه صحيحاً أم خاطئاً. لتحميل اللعبة.

تحميل لعبة تلوين اون لاين للاطفال

العاب اطفال اون لاين تحت السنتين

سوف يتم تقديم مجموعة من العاب الاطفال اون لاين التي تصلح للاطفال الذين هم اقل من سنتين ولان هذه الفئة من الاطفال لا يستوعبون ان اجهزة الجوال لا تصلح ان تكون بيديهم فيفضل ان يكون الاهل قادرين على التحكم بالعاب و كما ننصح بابعاد الاطفال بشكل عام عن بعض برامج الفيديو مثل اليوتيوب وغيرها لان ذلك مضر جدا للطفل.

1. لعبة التعرف على الاشكال ومحتويات المنزل للاطفال تحت السنتين

وفيها يستطيع طفلك أن يتعرف على جميع الأشكال الموجودة في المنزل ومن ثم تعلمها وحفظها.

هذه اللعبة تساعد الأطفال تحت سن السنتين ليتعلموا على الأشكال وكيف تكون. وهي ضرورية ليبدأوا حياتهم بها. وعمر السنتان هو العمر المناسب لتعلم هذه الأمور.

تحميل لعبة اطفال اون لان بعمر اقل من سنتين

2. لعبة حروف الهجاء

لعبة ترتكز على محاكاة الأصوات ومن ثم جذب انتباه الطفل الصغير الذي يلعب بها. تساعد هذه اللعبة طفلك على تعلم النطق الصحيح وتقليدها بشكلٍ أفضل.

لا سيما أن اللعب جيدة جداً للأطفال تحت سن السنتين، الذين يرغبون في تقليد كلِّ الاصوات التي يسمعونها.

لعبة تعلم الحروف للاطفال

العاب اطفال بين 2 و 6 سنوات:

1. لعبة احسب وتعلم

لعبة مخصصة للأطفال بين سن السنتين والست سنوات الذين يعتبرون قد يجهزوا للدخول إلى المدرسة، وهم بالفعل بحاجة إلى مثل هذه اللعبة بغرض التعلم فيها. 

يوجد داخل اللعبة مجموعة من الألغاز التي يستطيع أن يحلها طفلك. ومن ثم يخرج الجواب موضحاً على الاشة.

تحميل لعبة حساب و رياضيات للاطفال

2. لعبة الجمع

وهي تساعد الأطفال بين سن السنتين والست سنوات على تعلم جمع الأعداد.

طريقة اللعب فيها، أن الطفل يختار مجموعة الإجابات الصحيحة وإذا أختار الجميع تظهر صورة في الخلفية. هذه اللعبة تحتوي على مجموعة من المراحل التي بإمكان طفلك أن يلعب بها. 

لعبة تعليم الجمع للطفل

3. لعبة مخارج الحروف

بتساعد الأطفال على تعلم النطق الصحيح، والجيد لهم  حيث في هذه اللعبة يمكن للطفل أن يضغط على الحرف الذي تريده ان يتعلمه وسوف يتم نطق الحرف وتكراره و توضيح من أين يكون مخرجه.

من اجل تصحيح مخارج الحروف لكي يتصف كلام الطفل بالفصاحة وهي من المهارات الهامة من اجل الشخصيات القيادية و المعلمين و الوظائف التي تعتمد على التعامل مع الناس ومخاطبتهم. ولذلك من الضروري جدا ان يتم ان العناية بهذه القدرة لدى الطفل من اجل مستقبل افضل.

تحميل لعبة تصحيح النطق للطفل

4. لعبة تعلم التشكيل في اللغة العربية ( الفتحة والضمة و الكسرة )

 وهي لعبة ايضا تهدف الى اكساب الطفل مهارة الفصاحة و تصحيح النطق للاطفال الذين لديهم مشاكل بهذه المهارة حيث ان هذه اللعبة تساعد الأطفال على تعلم كيفية نطق الفتحة على الحروف، بالإضافة إلى مكان أخر في اللعبة يساعد على تعلم كيفية نطق الضمة أيضاً على الحروف.

هذه اللعبة تمكن الأطفال في هذه الفئة العمرية على تعلم النطق الصحيح للحركات، والتي تساعدهم على تخطي الكثير من هذه العقبات، وكلُّ ذلك باستخدام اللعب.

لعبة تعليم تشكيل الحروف للاطفال في مرحلة الروضة

العاب اطفال تحت 13 سنة اون لاين

عادة تكون هذا النوع من الالعاب مناسب للاطفال الذين يكونون قد بدأوا الدراسة في المرحلة الابتدائية والذين بالتأكيد يقضون ما يكفي من اليوم في التعلم ولكذلك وجدنا من الافضل اختيار العاب اطفال تركز على تنمية المهارات اكثر من التعلم الدراسي والمعرفي.

1. لعبة تعلم موسيقى للاطفال

هي لعبة لتعلم الموسيقى ومساعدة طفلك على تشكيل نغمات خاصة. يمكن للاطفال أن يلعبوا باللعبة عن طريق النقر على زر الماوس أو عن طريق استخدام الأرقام الموجودة في لوحة الكيبورد.

تستطيع أن تسمع مجموعة من النغمات الرائعة في هذه اللعبة.

تحميل لعبة تعليم موسيقى للاطفال

2. العاب بازل للاطفال :

وهي من الالعاب التي تساعد الطفل كثيراً على تنمية مهاراته و قدراته في حل المشاكل ومجالات الهندسة ومجالات الرسوميات. ومن الجدير بالذكر ايضا ان لهذا النوع من الالعاب بعض الفوائد الاخرى حيث لا شك أن استخدام هذه اللعبة سيقوي ذاكرة طفلك أيضا.

تحميل لعبة بازل للاطفال

بعد هذه المجموعة التي نتمنى انها قد لاقت اعجابكم وانكم قد وجدتم ما كنتم تبحثون عنه من العاب اطفال اون لاين مجانا للاندرويد كما نعدكم باضافة المزيد من الالعاب الايفون قريبا لكن قبل ان ننتهي نحب ان نتمنى لكم اجمل الاوقات ودوام الصحة والعافية لطفلكم 

جوان مصطفى

تسويق وتجارة الكترونية متخرج من جامعة البعث في سوريا. متابع للتقنيات ومتاجر التطبيقات الخاصة بالجوال

التعليقات (0)